آخر الأحداث والمستجدات 

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر أكاديمية مكناس

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر أكاديمية مكناس

تحت شعار "مؤمنون بقضايا الشغيلة وبالنضال المسؤول"، قام المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة مكناس تافيلالت بوقفة احتجاجية بمعية أعضاء المكاتب المجالية بالجهة وحشد من مناضليها وأوفيائها أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يوم الأربعاء 12 نونبر 2014، تنفيذا لقرار المكتب الوطني  للجامعة، واحتجاجا على استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في نهج سياسة التماطل والتسويف وتمطيط جلسات الحوار دون نتائج ملموسة.

يأتي هذا الاحتجاج بعد يوم واحد حمل فيه مناضلو ومنخرطو ومتعاطفو الجامعة من رجال ونساء التعليم بالجهة لشارات احتجاجية حمراء أثناء أدائهم لمهامهم طيلة يوم الثلاثاء11 نونبر2014 .

الشكل النضالي بالمناسبة، كان  مناسبة  للاحتجاج والتعبير عن تجديد تأكيد الجامعة على ضرورة الأخذ بالاعتبار الظروف المهنية والاجتماعية للأسرة التعليمية في أي إصلاح لمنظومة التقاعد خصوصا ما تعلق بسن الإحالة على المعاش، ورفض النقابة استفراد الحكومة بإصدار المرسوم  القاضي بالاحتفاظ بالمتقاعدين بالقطاع إلى نهاية الموسم الدراسي..

كلمة الأستاذ سعيد الشقروني باسم المنظمة استنكرت قرار حرمان موظفي القطاع من حقهم في متابعة الدراسات الجامعية والمنع من اجتياز مباريات ولوح المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، كما رفضت أسلوب تدبير الوزارة لعدد من الملفات ومنها على الخصوص ملف حاملي الشهادات الجامعية حيث غياب الإرادة الصادقة لطي هذا الملف، وكذا خريجي السلمين 7و8، والمكلفين خارج إطارهم الأصلي وباقي الفئات التعليمية المتضررة... بالإضافة إلى ملفات: تدبير الزمن المدرسي والحركات الانتقالية والإدارية والمذكرة المشؤومة 111 وغيرها، ناهيك تصحيح منهجية الحوار ومأسسته حتى يصبح ذا مردودية ويستجيب لتطلعات الشغيلة التعليمية.

ورددت بالمناسبة شعارات طالبت الوزارة بالوفاء بالتزاماتها بإعداد نظام أساسي جديد للعاملين بالقطاع متم دجنبر القادم يتجاوز ثغرات النظام الأساسي الحالي. وينصف كل الفئات المتضررة بالقطاع، والإسراع بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 ابريل 2011، وخصوصا الإفراج عن الدرجة الجديدة والتعويض عن العمل بالعالم القروي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : لجنة الإعلام
التاريخ : 2014-11-13 13:44:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك